الرخصة المهنية في صعوبات التعلم (ملون)

الرخصة المهنية في صعوبات التعلم (ملون)

تأليف:

كريمه

141.45 ر.س تناول هذا الكتاب المعايير التخصصية المُركِّزة على ما ينبغي على معلم صعوبات التعلم معرفته والقدرة على أدائه في التخصص التدريسي وطرق تدريسه للمواد التي تظهر فيها صعوبات تعلم، والمتوقع أن يقوم بتدريسها، ويتضمن ذلك المعارف والمهارات المرتبطة بالتخصص، وما يتصل بها من ممارسات تدريسية فاعلة تشمل استخدام استراتيجيات التدريس الخاصة، والتحلي بالسمات والقيم المتوقعة من المعلم المتخصص، بحيث يمثل في ممارساته وسلوكياته الدور المأمول من معلم صعوبات التعلم، فيتوقع من هذا المعلم أن يتحمل مسؤولية تعزيز تعلم طلابه ونموهم، ويعرف الاختلافات التي ترافق الطلاب الذين لديهم صعوبات تعلم إلى بيئة التعلم، كغرفة المصادر والمتعلقة بخلفياتهم الثقافية والحضارية، ويعرف كيفية البناء عليها في التخطيط للتدريس، ويملك الفهم والدراية الكاملة بالنظريات والحقائق في مجال صعوبات التعلم، ولديه معرفة بالتطور التاريخي لمجال صعوبات التعلم، وعلى وعي بالأساليب التي تقدم من خلالها خدمات برنامج صعوبات التعلم، وعلى معرفة بكيفية استخدام معرفته بالطلاب الذين لديهم صعوبات تعلم، والمنهج وطرق التدريس لإعداد الخطة التربوية الفردية المناسبة، وبناء برنامج تعلم متكامل يزود الطلاب بفرص تعلم ذات جودة عالية، ويقوم بإعداد الخطة التربوية الفردية وتطبيقاتها وفق استراتيجيات التقويم المتنوعة.

تفاصيل الكتاب
  • ردمك (ISBN):9786030401284
  • تأليف:كريمه
  • التصنيف:التربية والتعليم
  • اللغة:العربية
  • سنة النشر:2021
  • عدد الصفحات:239
  • الغلاف:غلاف ورقي
  • الوزن (كجم):0.50
ردمك (ISBN)9786030401284
التصنيفالتربية والتعليم
اللغةالعربية
سنة النشر2021
عدد الصفحات239
الغلافغلاف ورقي
الوزن (كجم)0.50

نبذه عن الكتاب

تناول هذا الكتاب المعايير التخصصية المُركِّزة على ما ينبغي على معلم صعوبات التعلم معرفته والقدرة على أدائه في التخصص التدريسي وطرق تدريسه للمواد التي تظهر فيها صعوبات تعلم، والمتوقع أن يقوم بتدريسها، ويتضمن ذلك المعارف والمهارات المرتبطة بالتخصص، وما يتصل بها من ممارسات تدريسية فاعلة تشمل استخدام استراتيجيات التدريس الخاصة، والتحلي بالسمات والقيم المتوقعة من المعلم المتخصص، بحيث يمثل في ممارساته وسلوكياته الدور المأمول من معلم صعوبات التعلم، فيتوقع من هذا المعلم أن يتحمل مسؤولية تعزيز تعلم طلابه ونموهم، ويعرف الاختلافات التي ترافق الطلاب الذين لديهم صعوبات تعلم إلى بيئة التعلم، كغرفة المصادر والمتعلقة بخلفياتهم الثقافية والحضارية، ويعرف كيفية البناء عليها في التخطيط للتدريس، ويملك الفهم والدراية الكاملة بالنظريات والحقائق في مجال صعوبات التعلم، ولديه معرفة بالتطور التاريخي لمجال صعوبات التعلم، وعلى وعي بالأساليب التي تقدم من خلالها خدمات برنامج صعوبات التعلم، وعلى معرفة بكيفية استخدام معرفته بالطلاب الذين لديهم صعوبات تعلم، والمنهج وطرق التدريس لإعداد الخطة التربوية الفردية المناسبة، وبناء برنامج تعلم متكامل يزود الطلاب بفرص تعلم ذات جودة عالية، ويقوم بإعداد الخطة التربوية الفردية وتطبيقاتها وفق استراتيجيات التقويم المتنوعة.