طرق تدريس مهارات التفكير

طرق تدريس مهارات التفكير

وفقا للمعايير الأساسية المشتركة في الولايات المتحدة الأمريكية

تأليف:

جيمس أ. بيلانكا / روبين ج. فوجارتي / برايان م. بيت

ترجمة:

علا أحمد إصلاح

90.00 ر.س وفي هذا الكتاب ، بحث بيلانكا وفوجارتي وبيت المربين والمعلمين والمختصين والمهتمين على التفكير بشكل نقدي وإبداعي وشامل في الواقع المعقد لعملية إحداث تكامل بين المعايير الأساسية المشتركة في الولايات المتحدة في كل فصل مدرسي. وتساعد الإستراتيجيات العملية والواضحة التي يطرحونها بالتفصيل على وجود اتصال فاعل وبذل جهود تعاونية - هادفة من أجل توليد خبرات تعلم واعية ودقيقة من الناحية المعرفية. هايدي مايز جيكوبز Heidl Hayes lacobs، رئيس ومؤسس مؤسسة واضعي المناهج الدراسية والمدير التنفيذي لمعهد تخطيط المناهج الدراسية إن المعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة لن تؤتي ثمارها كاملة في إعداد طلابنا - المواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين إلا إذا ساعدتهم حقا على تنمية مهارات التفكير بـ النقدي وأساليب حل المشكلات. ولن يحدث ذلك إلا إذا توافرت المعلمينا أدوات عملية ملموسة تساعدهم في ذلك المسعى. وهذا الكتاب هو أحد هذه الأدوات بالضبط ... كين كاي Ken Kay، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إبد ليدر 21 والرئيس المؤسس المؤسسة الشراكة من أجل مهارات القرن الحادي والعشرين إن المعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة مصممة لجعل الطلاب بدءًا من مرحلة رياض الأطفال إلى الفرقة الدراسية الثانية عشرة جاهزين للحياة الجامعية والمهنية في الرياضيات واللغة وآدابها والتاريخ والدراسات الاجتماعية، والعلوم والمعارف والمهارات التقنية. أما وقد تحدد الهدف، فيبقى التحدي الآن في كيفية تعامل المعلمين مع هذه المعايير في الفصل المدرسي. ولذلك، بعد هذا الكتاب - الذي ينقسم إلى سبع كفاءات طلابية رئيسية - دليلا عملياً ومرجعا مهما لا غنى للمعلمين عن قراءته لتهيئة أنفسهم للتدريس وفقا للمعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة عبر كافة مستويات الفرق الدراسية و موضوعات المقرر الدراسي. ويبين المؤلفون للمعلمين والقيادات التربوية والتعليمية كيفية إدخال تعديلات بسيطة على التدريس في الفصل من أجل تعزيز وتحسين مهارات التفكير الأساسية عند الطلاب وإعدادهم للحياة الجامعية والانضمام إلى القوى العاملة في المجتمع باستخدامك لهذا الكتاب فإنك سوف تكتشف طرقا وأساليب لتنمية أبرز مهارات التفكير المذكورة في المعايير الأساسية المشتركة للولايات داخل فصلك. تحصل على نصائح وإرشادات من أجل التعلم في المستوى الابتدائي والإعدادي والثانوي. تصبح جاهزا للتدريس وفقا للمعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة، ومساعدة طلابك على تطبيق مهارات تفكيرهم التي تم تحسينها . المزيد من التفاصيل
نبذه عن الكتاب

وفي هذا الكتاب ، بحث بيلانكا وفوجارتي وبيت المربين والمعلمين والمختصين والمهتمين على التفكير بشكل نقدي وإبداعي وشامل في الواقع المعقد لعملية إحداث تكامل بين المعايير الأساسية المشتركة في الولايات المتحدة في كل فصل مدرسي. وتساعد الإستراتيجيات العملية والواضحة التي يطرحونها بالتفصيل على وجود اتصال فاعل وبذل جهود تعاونية - هادفة من أجل توليد خبرات تعلم واعية ودقيقة من الناحية المعرفية. هايدي مايز جيكوبز Heidl Hayes lacobs، رئيس ومؤسس مؤسسة واضعي المناهج الدراسية والمدير التنفيذي لمعهد تخطيط المناهج الدراسية إن المعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة لن تؤتي ثمارها كاملة في إعداد طلابنا - المواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين إلا إذا ساعدتهم حقا على تنمية مهارات التفكير بـ النقدي وأساليب حل المشكلات. ولن يحدث ذلك إلا إذا توافرت المعلمينا أدوات عملية ملموسة تساعدهم في ذلك المسعى. وهذا الكتاب هو أحد هذه الأدوات بالضبط ... كين كاي Ken Kay، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إبد ليدر 21 والرئيس المؤسس المؤسسة الشراكة من أجل مهارات القرن الحادي والعشرين إن المعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة مصممة لجعل الطلاب بدءًا من مرحلة رياض الأطفال إلى الفرقة الدراسية الثانية عشرة جاهزين للحياة الجامعية والمهنية في الرياضيات واللغة وآدابها والتاريخ والدراسات الاجتماعية، والعلوم والمعارف والمهارات التقنية. أما وقد تحدد الهدف، فيبقى التحدي الآن في كيفية تعامل المعلمين مع هذه المعايير في الفصل المدرسي. ولذلك، بعد هذا الكتاب - الذي ينقسم إلى سبع كفاءات طلابية رئيسية - دليلا عملياً ومرجعا مهما لا غنى للمعلمين عن قراءته لتهيئة أنفسهم للتدريس وفقا للمعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة عبر كافة مستويات الفرق الدراسية و موضوعات المقرر الدراسي. ويبين المؤلفون للمعلمين والقيادات التربوية والتعليمية كيفية إدخال تعديلات بسيطة على التدريس في الفصل من أجل تعزيز وتحسين مهارات التفكير الأساسية عند الطلاب وإعدادهم للحياة الجامعية والانضمام إلى القوى العاملة في المجتمع باستخدامك لهذا الكتاب فإنك سوف تكتشف طرقا وأساليب لتنمية أبرز مهارات التفكير المذكورة في المعايير الأساسية المشتركة للولايات داخل فصلك. تحصل على نصائح وإرشادات من أجل التعلم في المستوى الابتدائي والإعدادي والثانوي. تصبح جاهزا للتدريس وفقا للمعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة، ومساعدة طلابك على تطبيق مهارات تفكيرهم التي تم تحسينها .

تفاصيل الكتاب
  • ردمك (ISBN):9789773771998
  • تأليف:جيمس أ. بيلانكا / روبين ج. فوجارتي / برايان م. بيت
  • دار النشر:مجموعة النيل العربية
  • التصنيف:التربية والتعليم, تطوير الذات
  • اللغة:العربية
  • سنة النشر:2016
  • عدد الصفحات:293
  • الغلاف:تغليف ورقي
  • الوزن (كجم):0.58
ردمك (ISBN)9789773771998
دار النشرمجموعة النيل العربية
التصنيفالتربية والتعليم, تطوير الذات
اللغةالعربية
سنة النشر2016
عدد الصفحات293
الغلافتغليف ورقي
الوزن (كجم)0.58
فريق العمل
تأليف: جيمس أ. بيلانكا / روبين ج. فوجارتي / برايان م. بيت
ترجمة: علا أحمد إصلاح

كتب ذات صلة

80.00 ر.س
20.02 ر.س
80.00 ر.س

كتب لنفس البائع

115.00 ر.س
100.00 ر.س
34.78 ر.س